loader image

تصميم مدخل المنزل

تصميم مدخل المنزل

المدخل هو الواجهة الرئيسية للمنزل لهذا تكون له أهمية أكبر عن غيره فيما يتعلق بديكوره وشكله باعتباره جزءاً هاماً وجوهرياً داخل البيت، فهو يعطي لكل ضيف أو زائر الإنطباع الأول عن ذوق صاحب البيت كما يعطيه رأياً مسبقاً دون أن يتجول في باقي أرجاء المنزل، ديكور المدخل يحدد كل شيء، وعلى ضوئه يحدد الزائر رؤية شاملة لديكور الغرف والبيت بصفة عامة ككل.

أهم النقاط التي ينبغي أن نركز عليها في ديكور المدخل

  1. لابد أن يكون ديكور المدخل متناسق ومعتدل حتى يتماشي مع بقية أجزاء البيت.
  2. كن بسيطاً في استخدام المكونات التي تزيّن بها ديكور مدخل منزلك واتجه نحو الحفاظ على مساحة الممر باستخدام قطع أثاث أصغر وأبسط في الشكل واللون.
  3. استخدم لمدخل البيت الضيق ‪الصغير الألوان الفاتحة التي تعكس الضوء وهذا بهدف تكبير وتوسيع المساحة.

كما يجب التركيز على:

  • إضاءة المدخل :
    فبواسطة الإضاءة سواء كانت بالسقف أو الأباجورات، عن طريقها نركز على العناصر التي نريد توضيحها، فالإضاءة الهادئة تعطي راحة وسكينة، والإضاءة الكثيفة تكشف عن المساحة وتبرز كل التفاصيل والألوان في كل جوانب الديكور.
  • الأثاث :
    من الجوانب المهمة عدم وضع أو تكديس قطع أثاث في المداخل والإكتفاء فقط بتزيين الحوائط أو وضع أثاث صغير جداً لا يخنق المساحة.
  • الحوائط :
    من الأساسيات الهامة في جمالية ديكور المداخل ديكور الحوائط، يفضّل الاعتماد فيه على ألوان دهانات موحدة، أو الألوان المحايدة والهادئة مثل الفضي يمكنها أن تجعل مدخل منزلك مثالياً خصوصاً لو كان به تفاصيل أقل.
  • الإكسسوارات :
    من العناصر المهمة الإكسسوارات، من لوحات وفازات بأحجام مختلفة وتكوين مناسب وشموع وتحف لطيفة تخدم شكل المدخل ويمكن وضع نباتات عالية على الحوائط، فهذا يعطي شكل جمالي وطبيعي.